وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا تطلق اعمال إعداد استيراتجيتها للخمسية القادمة

*وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا تطلق اعمال إعداد استيراتجيتها للخمسية القادمة*

أطلقت صباح اليوم الجمعة في نواكشوط *عيستا لام* ، مديرة وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا ورشة تهدف إلى إعادة هيكلة الإطار المؤسسي للاسثمارات في موريتانيا ووضع استيراتيجية الوكالة للسنوات الخمسة القادمة 2026-2021 بالنعاون مع المكتب الدولي ESP الذي سيواكب الوكالة في مختلف حلقات مسلسل وضع هذه الاستيراتيجية.

و في كلمة لها بالمناسبة عبرت مديرة الوكالة عن تثمينها للحضور النوعي للمشاركين مؤكدة أهمية الانتظارات التي سيتمخض عنها هذا اللقاء التشاوري مع مختلف الجهات العمومية والخصوصية المعنية بترقية الاستثمارات في بلادنا.

وقد تم خلال الورشة تقديم منهجية العمل التي ستعتمد لترفق بعد ذلك بالخطوط العريضة المعرفة بالوكالة والاطار الذي انشأت فيه لتشفع العروض بعد ذلك بنقاشات مستفيضة تضمنت إثارت الاشكالات الرئبسية المرتبطة بجذب الاستثمارات تشخيصا وتحليلا حيث اكد المشاركون على ضرورة ترتيب الأولويات بشكل يوائم الامكانيات و الفرص التي تتيح مختلف القطاعات في البلد.

افتتاح الورشة تم بحضور الممثلة المقيمة للبنك الدولي ببلادنا والمدير العام المساعد للوكالة السيد أحمد ولد خطري وتضمن المشاركون عدد من المستشارين ومدراء وزارة الشؤون الاقتصادية والعديد من أطر القطاعات الحكومية وممثلي الاتحادات والهيئات المهنية والقطاع الخاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *