وزير الشؤون الاقتصادية: “الحكومة تولى اهتماما كبيرا لتنفيذ مشاريع تنمية الحوض الشرقي

افتتح  وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية  في النعمة ورشة نظمتها خلية تنسيق وتقييم ومتابعة المشاريع والبرامج التنموية بولاية الحوض الشرقي، بمناسبة مرور عام على تنظيم الطاولة المستديرة لتنمية الولاية.

وقد تم خلال الورشة تقديم عدد من العروض تناولت آليات التنسيق والمتابعة والخطة الاتصالية المواكبة لعمل الخلية.

وفي كلمة له بالمناسبة رحب  الوزير بالحضور باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد/محمد ولد الشيخ الغزواني والحكومة الموريتانية، وشكرهم على الجهود التي بذلوها وعلى الاهتمام الذي يولونه لتحقيق الالتزامات المنبثقة عن الطاولة المستديرة التي عقدت في النعمة، في نوفمبر 2021 ، تحت رئاسة معالي الوزير الأول، السيد/محمد بلال مسعود.

وأضاف الوزير أن الطاولة المستديرة في النعمة التي تم تنظيمها كانت فرصة سانحة للشركاء الفنيين والماليين لتجديد التزامهم بدعم جهود بلادنا فيما يتعلق بالأمن وتنمية منطقة الحوض الشرقي ، وتقديم دعمهم الكامل لتمويل برنامج الاستثمار العمومي الجهوي، للفترة 2025-2022 والذي يضم محفظة من 29 مشروعًا تنمويًا ، بتكلفة إجمالية قدرها 3.7 مليار أوقية جديدة.

وأبرز الوزير أن هذه المشاريع والبرامج تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان، وفي نهاية المطاف تهيئة الظروف المواتية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

واوضح الوزير أنه للوصول إلى هذه الأهداف أنشأت الدولة خلية عهدت إليها بمهمة تنسيق ومتابعة وتقييم المشاريع التي تم تحديدها. وهي مهمة تتطلب تعبئة والتزاماً من جميع الجهات الفاعلة المعنية حول هدف مشترك واحد، من أجل تعزيز التكامل بين جميع التدخلات.

وفي هذا السياق يقول الوزير يأتي تنظيم هذ اللقاء اليوم بعد مرور عام على الطاولة المستديرة، لتمكيننا من الوقوف على مستوى التقدم في تنفيذ الالتزامات، وتقييم أنشطة الخلية وآفاقها المستقبلية.

وشدد الوزير على أن الحكومة تولي أهمية بالغة للتنفيذ الفعلي لهذا البرنامج الاستثماري ونلتزم بمواصلة الجهود المبذولة في هذا الصدد.

افتتاح الورشة تم بحضور السلطات الإدارية والمحلية وشارك فيها منتخبون ورؤساء المصالح الإدارية والوجهاء والفاعلون في الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *